سكان الفروانية : العزل افرغ الجيوب





ما بين فقدان الرواتب والحاجة إلى شراء احتياجاتهم اليومية من ناحية، ومعاناتهم جراء العزل كثيرا من المشكلات الاقتصادية، أطلق عمال وأرباب عائلات منطقة الفروانية صرخة لما أفضى إليه العزل الذي يعيشونه بفعل أزمة فيروس كورونا من نفاد ما يملكونه من مال، بعد توقف رواتبهم، وانقطاع من يقومون بعمل يومي عن أعمالهم، آملين قرب الخلاص مما يلازمهم من هواجس ومخاوف صحية ومزيد من التدهور في الحالة المالية برفع العزل عن منطقتهم.
القبس جالت في الفروانية والتقت الكثير من قاطنيها، عمالا وعلائلات، واستمعت إلى تمنياتهم بـ«فتح المنطقة والاكتفاء بعزل عمارات المصابين وأخذ مسحات للسكان المتضررين للتأكد من سلامتهم»، لافتين إلى أن «استمرار الاغلاق يزيد من خسارتهم بعد فقدان رواتبهم وعدم التزام شركات بدفعها بحجة عدم وجودهم على رأس العمل».
في شأن الاحتياجات اليومية من أغذية وحاجات ضرورية، أكد العمال توافر كل متطلباتهم رغم معاناة الاصطفاف والانتظار لتسلم الحصص الغذائية التي توزعها الجمعيات الخيرية رغم الجهود الكبيرة في التنظيم معربين عن خوفهم من مواصلة عزل المنطقة خلال الأيام المقبلة «ما سيزيد من معاناة جميع السكان، خصوصا عمال اليومية».
تنظيم الصفوف
وعلى صعيد الإعانات المقدمة لسكان المنطقة من عمال وعائلات، رصدت القبس توزيع 5600 سلة غذائية و10 آلاف كيس خبز، من قبل 4 جمعيات خيرية بحضور وتنسيق القوات الخاصة والأمن العام والدفاع المدني. وتميزت عملية التوزيع بوجود عدد كبير من المتطوعين يتبعون فريق الكويت للإنقاذ وفريق الترابط السوري الكويتي التطوعي وغيرهما، حيث تسلموا مهام توزيع السلات وإنزالها من الشاحنات في حين تولت كتيبة القوات الخاصة تنظيم الصفوف وإغلاق المنطقة وتحديد مدخل واحد ومخرج واحد.
وامتدت صفوف منتظري السلات الغذائية لمسافة زادت على كيلومتر، موزعين على 5 خطوط، حصل نحو 80 في المئة منهم على حصتهم. توزيعات متنامية وقال عضو جمعية عبدالله النوري الخيرية محمد التميمي «ان الجمعية وفرت 1900 سلة غذائية فردية تكفي الفرد ما يقارب الشهر»، مشيرا إلى مواصلة الجمعية توزيع المساعدات خلال الأسبوع الجاري بالتعاون مع وزارة الشؤون، لا سيما بعد توزيعها اكثر من 4 آلاف سلة خلال الأسابيع الماضية على مناطق العزل. وشاركت جمعية النجاة الخيرية بتوزيع 1800 سلة غذائية إضافة إلى 5 آلاف كيس خبز، حتى بلغ إجمالي ما قامت الجمعية بتوزيعه خلال الأسبوع الماضي على مناطق العزل 6607 سلات غذائية، إضافة إلى 14 الف كيس خبز.
وأفاد المدير التنفيذي للجمعية الكويتية للوقف والتنمية صلاح السابج بأن الجمعية شاركت أخواتها في الفروانية بتوزيع 1500 سلة غذائية و1500 كيس بصل و5 آلاف كيس خبز.
رد الجميل للكويت
اكد رئيس الفريق التطوعي السوري حسين الثلج ان الفريق يضم 300 عضو، يبذلون الجهود التطوعية لرد الجميل للكويت التي احتضنتهم وتقدم لهم الكثير، مبينا أنه «يشارك في عمليات التوزيع مع الدفاع المدني والداخلية والجهات الاخرى، إضافة إلى عمليات التنظيف والتعقيم حسب الطلب».

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
View My Stats