وزارة العدل الكويتية تعلن عن وظيفة شاغرة فترة التسجيل من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٧/١٤ وحتى يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٨/١٥

 


أنشئت النيابة العامة كشعبة اصيلة من شعب السلطة القضائية منذ عام 1960 بموجب المرسوم الأميرى رقم 19 لسنة 1959 بقانون تنظيم القضاء الذى بدء العمل به إبتداء من أول نوفمبر 1960 وجاء بالمذكرة التفسيرية لهذا القانون أن النائب العام يقوم على رأس النيابة العامة " وهو شخصية من أكبر الشخصيات القضائية وأبرزها خطرا ، ولا يعلو عليه في المرتبة غير رئيس محكمة الإستئناف العليا" ثم صدر المرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء ، الذى حل محل المرسوم الأميرى سالف الذكر ، إعتبارا من أول سبتمبر 1990 ، وعدلت بعض مواد هـذا القانون الأخير فيما بعد بموجب القانون رقم 10 لسنة 1996 .


تعلن وزارة العدل عن حاجتها لشغل وظيفة باحث قانوني مبتديء

 المؤهلة لشغل وظيفة وكيل نيابة (ج) من الكويتيين (ذكور - إناث)


شروط التعيين

(1) الحصول على إجازة الحقوق أو الشريعة (تخصص فقه وأصول فقه من جامعة الكويت أو من جامعة أخرى معترف بها،

وذلك لخريجي العام الجامعي ( ۲۰۲۳/۲۰۲۲ - ٢٠٢٤/٢٠٢٣) فقط 

(٢) ألا يقل المعدل الجامعي عن (٢,٦٧) نقطة من سلم الأربع نقاط ولا يقل عن (۸۰) وفقاً للنظام المنوي أو ما يعادلها من الأنظمة الأخرى.

(۳) عدم سبق التقدم لشغل هذه الوظيفة من قبل.


(4) ألا يزيد السن على (٢٦) سنة ميلادية وقت الحصول على الشهادة الجامعية. 

(5)عدم سبق العمل بالشهادة الجامعية لدى إحدى الجهات الحكومية أو القطاع الخاص وتم تسجيله لدى المؤسسة العامة للتأمينات 

الاجتماعية.

(6) عدم سبق الحكم بالإدانة تأديبياً أو جنائياً بجريمة جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تباعد بينه وبين حسن السلوك.

(7) شوت اللياقة الصحية للوظيفة.


(8) اجتياز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية التي تجرى من قبل لجنة الاختبار، ويشترط الدخول المقابلة الشخصية اجتياز المتقدم

للاختبار التحريري بنجاح وذلك وفقا للنظام المعمول به في هذا الشأن.

(9) يتم تعيين المقبولين على كادر الوظائف العامة المدنية بوظيفة باحث قانوني مبتديء ويحصل كل منهم على المزايا المادية والبدلات المقررة لهذه الوظيفة ويخضع المقبولون لدورة تدريبية بمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية حسب القرارات واللوائح المنظمة في هذا الشأن، وفقاً لما تقتضيه طبيعة الوظيفة وحاجتها ويتم نقلهم من وظيفة باحث قانوني مبتديء إلى وظيفة وكيل نيابة  بعد اجتيازهم الدورة التدريبية بنجاح.

(١٠) يجب تقديم الطلبات في الفترة من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٧/١٤ ، وحتى يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٨/١٥ ، علما بانه سيتم استبعاد الطلبات المقدمة بعد الميعاد.


المستندات المطلوبة

صورة شخصية.

صورة البطاقة المدنية.

صورة شهادة الميلاد.

صورة شهادة الجنسية.

شهادة حديثة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

شهادة بعدم سابقة الحكم عليه.

الشهادة الجامعية مبين فيها التقدير العام أو معدل التخرج وكشف الدرجات، وإذا كان المؤهل العلمي من خارج الكويت يجب إحضار معادلة مصدقة من وزارة التعليم العالي.

وعلى المتقدم الدخول على موقع وزارة العدل ( www.moi.gov.kw ) على رابط خدمات التوظيف للاطلاع على الشروط وتعبئة استمارة طلب شغل الوظيفة وإرفاق جميع المستندات المطلوبة بصيغة pdf علما بأن الرابط سوف يتم تفعيله الساعة 12:00 صباحاً يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٧/١٤، وسيتم إغلاقه يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٨/١٥ الساعة 12:00 ليلاً.

يتعهد المتقدم بأن كافة البيانات والمستندات المقدمة صحيحة، علماً بأنه سيتم استبعاد الطلبات غير المستوفية للمستندات المطلوبة.

للاستفسار يرجى إرسال رسالة على رقم الواتساب (٢٢٤٨٦٧٩٤) .

رابط التقديم علي الوظيفة 

https://moj.gov.kw/ar/Pages/default.aspx





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
View My Stats