عااااجل استثناء وافدي بعض الدول العربية من شروط تجديد الإقامة في الكويت.. اكتشف التفاصيل الآن 👇👇👇

 


أفادت وسائل إعلام كويتية باستثناء مواطني بعض الدول العربية من إجراءات تجديد إذن العمل اللازم لتجديد الإقامة في البلاد ↔️


ويشترط لتجديد إذن العمل لتجديد الإقامة في الكويت إحضار شهادتي الجامعة والثانوية العامة، مع تقديم بيان درجات سنوات الدراسة الجامعية، وأن تكون الشهادتان مصدقتين.



كشفت مصادر لصحيفة «السياسة» أن هناك استثناء لبعض الحالات، تشمل رعايا الدول العربية التي تشهد حروبا أو عدم استقرار، مشيرة إلى أن الاستثناء يأتي لتعذر حصولهم على الشهادات المذكورة.


شروط تجديد الإقامة في الكويت

وتستمر الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت في طلب شهادتي الجامعة والثانوية العامة، مع تقديم بيان درجات سنوات الدراسة الجامعية، كشرط لتجديد إذن العمل.


وأوضحت المصادر أنه بإمكان وافدي الدول التي تشهد حروبا وصراعات تقديم طلباتها إلى اللجان المختصة، ومن ثم سيتم التجديد لهم بعد التأكد من صعوبة الحصول على الشهادات.


وقالت المصادر إن التدقيق على الشهادات الجامعية وشهادات الثانوية العامة للعمالة الوافدة في القطاع الخاص يأتي ضمن توجيهات مجلس الوزراء بالتدقيق على الشهادات، ويخضع الجميع لهذه الشروط.


وأشارت المصادر إلى أن العمل جار على إضافة خدمة جديدة في برنامج «سهل»، تمكن الوافد من رفع الشهادات المذكورة، ومن ثم اعتمادها بشكل تلقائي، ليتم التجديد من دون مواجهة أي مشاكل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
View My Stats