تطورات جديدة فى قضية الاتجار بالبشر لضابط كويتى و6 مصريين





واصلت النيابة العامة، أمس، تحقيقاتها في قضية تجارة الإقامات، المتهم على ذمتها عقيد بوزارة الداخلية إلى جانب خمسة موظفين بالشركة، وفروعها الـ14، المتهمة بالاتجار بالبشر، وقررت حجزهم جميعاً على ذمة التحقيق، إلى جانب مواجهتهم بتهم غسل الأموال واستغلال النفوذ والتزوير ومخالفة قانون العمل، مثلما أوردت «الجريدة» في عددها أمس.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن النيابة أمرت بالتحفظ على حسابات الشركات الـ 15 التي يديرها العقيد إلى جانب حساباته هو وشريكه المصري في الشركة الرئيسية، وتجميد أموالهما في كل البنوك الكويتية، وأبلغت البنك المركزي لمخاطبة البنوك لتنفيذ ذلك في أقرب وقت.



وقالت المصادر إن التحقيقات كشفت أن جزءاً من الأموال الموجودة في حسابات الشركات والحسابات الشخصية للعقيد وشركائه حصلوا عليها من جريمة الاتجار بالبشر وإقامات العمالة، إذ كشفت التحقيقات عن وجود 300 إذن عمل فاعل من أصل 1300 مسجلة باسم هذه الشركات، وتقاضي الشركة الرئيسية بين ألف و1500 دينار عن كل عامل.

وأوضحت أن النيابة في انتظار التحقيق مع المسؤولين في إدارة الهجرة والهيئة العامة للقوى العاملة بشأن ملفات هذه الشركة وحجم العمالة فيها وأحقيتها بتلك الأعداد بعدما كشفت التحقيقات والتحريات عن استغلال العقيد لنفوذه لإجراء المعاملات.



 انضموا لنا لشبكة اعلانات  وظائف الكويت اليوم 

سجل سيرتك الذاتية فى اكبر موقع متخصص لوظائف الكويت 



لاستعراض مئات الوظائف بالاقسام من الرابط التالى 



حمل مجانا التطبيق الخاص بهاتفك
 حتى لايفوتكم جديد وظائف الكويت 
تطبيق وظائف الكويت اليوم على جوجل لاى 
وتابعونا على الفيسبوك
و
وظائف الكويت اليوم
 join us on Facebook

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
View My Stats